You are here

"مريـم مزهر" .. طمــوح بلا حــدود.

26 ديسمبر 2019

هدفها ان تكون سيدة منتجة وفاعلة بمجتمعها، وايمانها بطموحها وطاقتها ليس له حدود او طريق مسدود، مستشهدة بالمثل القائل "رحلة الألف ميل تبدأ بالخطوة الأولى" هذه هي "مريم مزهر" احدى المستفيدات من دورات مركز التدريب المهني #للهلال_الأحمر_الأردني والتي انهت فيه دورة التجميل وتصفيف الشعر.
معرفة "مريم" بفنون التجميل وتصفيف الشعر كانت بسيطة قبل التحاقها بالمركز، الا ان شغفها لتعلمه كانت كبيرة ما أضاف لها معرفة شاملة ومواكبة لفنون التجميل والصبغة وغير ذلك بعد مشاركتها بالدورة التي استمرت أربعة أشهر وبمعدل 160 ساعة تدريبية.
وتروي مريم - وهي متزوجة ولديها خمسة بنات – ان فكرة الالتحاق بالمركز جاءت نتيجة معرفتي بالدورات التي يقدمها الهلال الأحمر الأردني لسيدات المجتمع المحلي واللاجئين لتمكينهن وتحسين فرص سبل العيش لديهن من خلال تأهيلهن بالدورات اللازمة، الامر الذي دفعها للتسجيل بعد دعم اسرتها لها وتشجيعها على فكرتها.
واستطاعت مريم - التي تقطن بمنطقة القويسمة شرقي عمان - ان تنمي مواهبها ومهاراتها في فن التجميل وتصفيف الشعر وان تصل الى ما ترنو اليه بعد انهاء دورتها التدريبية، مبينة انها تستقبل قريباتها وجاراتها في منزلها لاهتمامهن بالعناية بأنفسهن والظهور بمظهر حسن، هادفة من ذلك تحسين دخل أسرتها وان تكون سيدة فاعلة بمجتمعها في ظل الظروف المعيشية الصعبة، وبالرغم ان اعدادهن متواضعة بالوقت الحالي الا انها تسعى الى تطوير حلمها مستقبلا بتأسيس مشروع منزلي صغير تتوفر فيه كافة الأدوات والمعدات والمستحضرات التجميلية اللازمة.
وعبرت مريم عن تقديرها وشكرها للكادر التدريبي بالمركز، مشيرة ان المركز يزخر بقصص النجاح من السيدات الرائدات اللواتي تخرجن من المركز في مختلف الدورات، مؤكدة ان عطاء المدربات واخلاصهن معنا في التدريب كان عنوانا للتميز.


تصميم وتطوير ميديا بلس